الثلاثاء، 27 مارس، 2012

1 القط الحبشي

القط الحبشي
هي إحدى سلالات القطط المستأنسة، لا يُعرف أصل القطة وهناك الكثير من الروايات حول أصلها، وغالباً ما تدور حول إثيوبيا. أصبح القط الحبشي إحدى سلالات القطط ذات الشعر القصير المفضلة في الولايات المتحدة الأمريكية.
القطة الحبشية

التاريخ :
أسمها [ الحبشي ] يشير إلى إثيوبيا، ولكن معظم الروايات تشير إلى نشأتها في مصر. الأبحاث الجينية تشير إلى أنها نشأت بالقرب من ساحل المحيط الهندي حيث على الأغلب قام المستعمرون بشراء هذه القطة من تُجّار الحيوانات البرية ومن ثم نقلوها لمصر لتتكاثر هناك.
العديد من المصادر تشير إلى أن القط نشأ قبل عدة آلاف سنة في مصر القديمة، حيث يشبه القط الحبشي القطط المرسومة على جدران المقابر المصرية القديمة وقد صنع المصريون القدماء التماثيل لهذه القطط أيضاً.

المظهر :
القطة ذات منظر جميل، لها أذنين كبيرتين ومنتصبتين، وعينين جميلتين وذات ألوان متنوعة تشمل الأخضر والذهبي والنحاسي والعسلي، وكفوف صغيرة وبيضاوية، وذات سيقان جميلة البنية ورفيعة بما يتناسب مع الجسم، وكذلك لها ذيل طويل نسبياً وعريض في القاعدة ودقيق في نهايته، وعادةً ما يكون هناك خطوط في جبهة القط الحبشي. تأخذ القطط الحبشي ألوان متعددة تتضمن الأسمر والأصهب وغيرها. القط الحبشي قط متوسط الحجم قوي البنية طويل السيقان.
القط الحبشي
الطباع والسلوك :
القطة الحبشية قطة ذكية ولعوبة ومُحبة ونشطة للغاية، وهي ليست بـ "قطة الأحضان" حيث تكون دائماً مشغولة باللعب والإستكشاف. تحظى القطة الحبشية بشعبية كبيرة بين المُّلاك والمربين، بعض القطط الحبشية خجولة وصامتة ومؤدبة في الخارج وخلال التعامل مع الغرباء ويعتبر البعض هذه الصفة إيجابية جداً. للقطة الحبشية أصوات رائعة وجذابة.
القطط الحبشية بحاجة للمودة والمحبة من قبل المُّلاك ويجب ان يتفاعل المالك معها ويهتم بها ويمارس الأنشطة معها بشكل يومي وإلا ستُصاب بإكتئاب. وهي عموماً تقيم علاقات جيدة مع القطط الأخرى ولكن قد تكون بعض الإناث عصبية عند التفاعل مع القطط الأخرى. ومربيّ القطط يعرفون أن القطة الحبشية لعوبة جداً وتحب إستكشاف كل ما حولها. وتحب اللعب بالكرة والألعاب الأخرى وقد تمضي ساعات وهي مشغولة بدحرجة كرتها المفضلة.


1 التعليقات:

ابو احمد يقول...

شكرا لك
معلومات قيمه

بالتوفيق لك .

إرسال تعليق

تجنب المشاركات السلبية.