الخميس، 5 مايو، 2011

0 الطيور

الطيور
وهي فقاريات ذات دم حار تضع البيض وتملك عظام مجوفة تجعلها خفيفة الوزن لكي تستطيع الطيران، ثنائية الأقدام ولها ريش، أطرافها تحورت على شكل أجنحة، تتكاثر جنسياً وتخصب الذكور الإناث داخلياً. قد يخلط بعض الناس بين الطيور والخفاش حيث يظن العديد أن الخفاش من الطيور بسبب طيرانه ولكن هذا غير صحيح، الخفاش من الثدييات ولديه كافة خواص الثدييات ومجرد طيرانه لا يجعله من الطيور، وكما قلنا هناك طيور لا تطير وهذا لا يجعلهم ثدييات أو زواحف وهناك طيور تعيش في الماء والبر وهذا لا يجعلها برمائيات.

تعد الطيور من أجمل الحيوانات، وتتميز بصوت عذب جميل وألحان رائعة وألوان براقة. تتعدد أنواع الطيور لتصل لــ 9500 نوع منها الطيور الجارحة. معظم الطيور بإمكانها الطيران مثل العُقبان وبعضها غير قادر مثل النعام وبعض الطيور لها القدرة على السباحة مثل البطاريق.

معظم الطيور نهارية (أي تنشط بالنهار) مثل الحمام الزاجل وبعضها ليلية (أي تنشط بالليل) مثل البومة والتي تعد أفضل الحيوانات من حيث الرؤية الليلية وذلك يعود لعينيها المتسعتين التي تساعدها على إلتقاط الضوء. بعض الطيور قد انقرضت إما بسبب الصيد الجائر أو بسبب سوء الأحوال أو بسبب تغير البيئة مثل طائر الدودو المنقرض. والبعض الآخر مهدد بالإنقراض مثل البطريق الإمبراطوري.

الكوندور أحد الطيور | مصدر الصورة.


في مدونتي سيكون هناك تصنيف خاص بالطيور بإسم "الطيور" سيحتوي على العديد من الطيور ومعلومات عنها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تجنب المشاركات السلبية.