الخميس، 28 فبراير، 2013

3 ميغالارا جارودا

ميغالارا جارودا | Megalara garuda :
وهي حشرة تم إكتشافها مؤخراً، تُعرف بملكة الدبابير لحجمها الكبير. وهي النوع الوحيد في جنس [ Megalara ]، ويعود هذا الجنس لقبيلة [ Larrini ]. التي تعود لأسرة [ Crabronidae ] وهي أسرة ضخمة من الدبابير، تحوي تقريباً 200 جنس، و900 نوع. اكتشفت [ لين كيمسي | Lynn Kimsey ] هذه الحشرة في 2011، وهي مديرة متحف بوهارت للحشرات، وكذلك بروفيسور في علم الحشرات في جامعة كاليفورنيا، دافيس. اكتشفت لين كيمسي هذه الحشرة على جبال ميكونجا في الجزء الجنوبي الشرقي من جزيرة سولاوسي الإندونيسية وقد كان برفقة [ مايكل أول | Michael ohl ] رئيس وأمين قسم علم الحشرات في متحف التاريخ الطبيعي [ für Naturkunde ] في برلين، ألمانيا.

ذكر الميغالارا جارودا | مصدر الصورة.


وفي مارس 2012 تم نشر أول وصف مفصل عن هذه الحشرة، وتم تسميتها فيما بعد جارودا. وهو الأسم لمخلوق إندونيسي أسطوري شبيه بالطيور، يعد الرمز الوطني لإندونيسيا.

يبلغ حجم الذكور تقريباً 3.3 سم، ولهم فكين كبيرين جداً. والإناث أصغر من الذكور حجماً، ولكنها لا تزال أكبر بكثير من بقية الأنواع في نفس الأسرة الفرعية. وكلا الجنسين لونهم أسود لامع ولهم أجنحة سوداء كبيرة وصلبة، وهي مخلوقات منعزلة ومفترسة تتغذى على الحشرات الأخرى.


3 التعليقات:

ayah93 يقول...

واو 3.3 سم :))
حلوة

عـــالم الــبيئة يقول...

سبحان الله

غير معرف يقول...

sobhana alah

إرسال تعليق

تجنب المشاركات السلبية.