الخميس، 23 يونيو 2011

61 لماذا تقتل القطط صغارها ؟

لماذا تقتل القطة صغارها أحياناً ؟!!
القطط آباء ممتازة بطبيعتها وتفني نفسها لحماية صغارها، ولا تملك تلك الغريزة التي تدفعها لقتل صغارها ولكن مع ذلك تقوم الأم أحياناً بقتل صغارها إما دفاعاً عن النفس او بهدف البقاء وهذه الحالات نادرة جداً وليست شائعة جداً بين السنوريات
قطة
أسباب قتل القطط الأم لصغارها :
بعض القطط أصبحت حامل في وقت مبكر للغاية عندما لا تزال غرائزها الامومية لم تكتمل ولم تتطور بشكل كامل بعد في مثل هذه الحالات تقتل القطط صغارها من باب الإلتباس والإرتباك أو ان صوت الصغار أثار غرائز الإفتراس ولم تدرك بعد أن هذه صغارها التي يجب ان ترعاها، وقد يكون الأمر وراثي أحياناً (القطط التي هربت من براثن امها عندما كانت صغيرة ستعمد لقتل صغارها عندما تصبح ام) 
الأم وصغارها
سبب آخر وهو تقدير الأم الدقيق لفرصة نجاة صغيرها فإذا كانت فرصة نجاته ضعيفة أو معدومة تعمد لقتله حتى ترحمه ولكي توفر طاقتها ووقتها (لكي تعيد التكاثر) ولكي لا تضيع حليبها، وأحياناً تكون الام في حالة صعبة وقد تموت تعباً وإذا ماتت هي سيموت الصغير فتفضل أن تقتل الصغير وتأكله لتستعيد نشاطها وتستطيع التكاثر من جديد وتأدية عملها على اكمل وجه في المرة القادمة
بعض القطط تموت خلال دقائق بعد ولادتها وذلك بسبب عيب خلقي وفي مثل هذه الحالات تعمد الأم لأكله وذلك للتخلص من الجثة بطريقة صحية ولكي تقوي نفسها على الخروج والصيد والتكاثر مجدداً ولا ننسى بأن الجثة إذا بقيت في المخبأ ستصدر روائح وتتعفن وتجلب الحيوانات الضارية لمخبأها 
قد تقتل القطط صغارها إذا شعرت بالتهديد إذا كانت تعتقد بأن مكان معين ليس آمن بما فيه الكفاية لكي تأوي قططها به ستحاول نقل القطط لمكان آخر تبحث وتبحث وإذا لم تجد مكان أكثر راحة ستقتل الصغار لأنها تعرف بأنهم لن يعيشوا طويلاً ولا يملكوا أي فرصة للبقاء على قيد الحياة وقد تموت القطط خلال حادث أثناء النقل فكما نعرف السنوريات متسلقات رشيقة وصاحبة قفزات ضخمة ولكن وجود قطة بفمها سيعيق حركتها ويوترها وقد تسقط القطة الصغيرة من فمها وتموت 
مقطع لأم تحمل صغيرها لمكان آمن :

بعض الأمهات قد تعبت جداً أو انها ولدت في الوقت الخاطئ من العام ستقوم مثل هذه الأمهات بقتل صغارها لكي تحظى بفرصة أخرى للتكاثر خلال وقت أفضل من العام وتحظى الصغار القادمة بفرصة أكبر للبقاء على قيد الحياة بعض القطط التي تولد في الشتاء تملك فرصة ضئيلة جداً في البقاء على قيد الحياة وذلك يعود لأن القط الأم لا تحظى بأي فريسة بمثل هذا الوقت من السنة ولذلك تقتل صغارها وهذا الأمر ينطبق على القطط البرية فحسب 
وفي القطط البرية التي تعيش على شكل مجموعات تقوم الأنثى القائدة بقتل صغار الأمهات الأخرى من نفس المجموعة لتحظى صغارها بفرصة أكبر للنجاة 
إذا لمس شخص مجهول القطط في وقت مبكر جداً من الولادة أثناء غياب الأم لن تتعرف القطة الأم على الصغار بعد عودتها وذلك بسبب الرائحة التي خلفها هذا الشخص ستقتل الام الصغار بدافع الخوف أو بدافع القلق او التباساً 
مهما يكن هذه الحالات نادرة الحدوث ولن تحدث سوى إذا كانت الامهات تشعر بخطر أو تهديد جدي أو أنها تيقن أن الصغار ليس لديها أي فرصة للنجاة 
الحالات تنطبق على القطط البرية والضالة والمستوحشة فحسب ولا تنطبق على القطط المستأنسة في المنازل ولذا يمكنك التأكد ان القط الذي تملكه لن يقتل صغاره مهما حصل وذلك بسبب توفر الطعام والآمان والمكان إلا إذا كان الأمر وراثي او أن القط مات بعد الولادة مباشرةً 

61 التعليقات:

elkony يقول...

سبحان الله !

elkony يقول...

رأيت امس ام تعض مولودها من رقبتة فهل لهذا علاقة؟

THE KILLER 09 يقول...

لا أعتقد ..

العض من الرقبة لأجل الحمل دائم الحدوث لدى كل سنوري ..
بينما العض من اجل القتل فهو نادر الحدوث ..

teena_chan يقول...

قطتي قطعت رأس احد صغارها عن جسده , ماذا افعل لبقية الصغار ؟ هل ستقتلهم ايضاً ؟ كيف ابعدهم عنها وهم مازلوا ضغاراً جداً ؟

مدونة الحياة البرية يقول...

لربما قتلتها لوجود تشوه فيها .. تشوه لا تستطيع أنت ملاحظته ..!

يجب مراقبة سلوك الأم مع بقية الصغار .. ومن ثم إتخاذ القرار المناسب ..!

nightrider shahnaz يقول...

السلام عليكم و رحم الله و بركاته

اسمحوا لي بهذا التداخل
اسمع منكم كلام غريب فعلا و استغرب اكثر كيف اقنعكم بما اريد ان اوصله لكم
لا اريد اكذب احد منكم و اسمحوا لي ولكن الكلام غريب جدا بالنسبة لي
لانني و منذ 20 سنه و انا اربي القطط و عدة مرات وصلت عدد القطط الى 65 و مره 72 و مره 36 و مره 67 و مره 25 ووووو عدة مرات فعلا زاد الاعداد عندي لدرجة انني لم اكن استطيع اطعامهم جميعا و قمت مرات عديده بتوزيعهم للجيران و الاصحاب و المعارف و حتى احيانا للناس لم اعرفهم و هذ فقط لاخفف حمل اطعامهم عني ولو اني احب القطط كثير و اجلس ابكي بسبب فراقهم بعد ما اراى البيت فضى او قل عددهم حوالي
ولكن خلال تربيتي الطويله لهذا النوع من الحيوانات لم ارى يوما ان القطه تاكل صغارها ابدا ابدا ابدا
بل و احيانا اذا كانت هناك ام اخرى تركت صغارها بسبب ما تقوم الام الاخرى برضاعه صغار القطه التي تركت صغارها و تحبهم و تحن عليهم تماما كما تفعل مع صغارها و حصلت و ان وجدت قطه واحد ترضع 12 او 16 قطه صغيره و يكون تحمل مسئولية رضاعتهم كبيره عليها ولكنها تتحمل و لا تترك احدا منهم .
ولكني عندما ارى قطه اخذت على عاتقها مسئوليه صغار غيرها فاقوم انا بمساعدتها بسقي الصغار من الحليب الفريش التي نحن البشر نشرب منه و اقوم بهذا العمل : بان احضر سرنجة الحقن و املئها حليب دافي و من ثم اسقي الصغار الى ان يستطيع الصغار شرب الحليب من الصحن فاقوم بوضع الحليب لهم يوميا في صحن بجوار الصغار و هكذا انا اربي الصغار بمساده الام طبعا ، ولكني بعمري لم ارى ام تاكل صغارها . و الان انا لدي من القطط 9 صغار و 8 كبار . و شكرا للجميع

غير معرف يقول...

اهلآ ارجوكم قطتى تأخد اطفالها وتخبأهم وانا كل مرة أراها أخذه منها واضعهمكانه ما الحل .؟؟؟

ارجو المساعدة
ولماذا هى تفعل هذا ؟؟؟

غير معرف يقول...

السلام عليكم
قطتى اسمها زينة
ربيناها وهى لسه مولودة حتى الان
ولما حملت كانت بطنها تخينة
وما شاء الله لما ولدت ولدت اربعة
وكلهم ماشاء الله حلوين
بس احنا بنتفرج عليهم
فمن امبارح ولا اول امبارح
فى الليل بدأت تاخد ولدها اى واحد بس بالتحديد اول واحد مولود
بتاخدوا تخبيه فى المكان يلى كانت هتولد فيه الاول
فأنا بلحقها
فلما قفلنا مكان الغرفة دى
بدأت تنزلهم تحت سريرى
لا اعلم لماذا
بس دايمآ لما كانت تيجى تنزلهم
بتنزلهم بليل
مش فى النهار
اعمل ايه وكل شوية تنام ترضعهم
وبعدين تحاول تنزلهم تانى
وانا مش عارفة اعمل ايه
ممكن مساعدة ؟؟؟؟

غير معرف يقول...

انا طبعا عارفة ان الرد متأخر لكن انا لسه قارية السؤال,القطة عادة لما بيكتر اللعب والعبث بمواليدها بتحس بالخوف عليهم فبتحاول تخبيهم فى مكان محدش يلعب بيهم فيه وده مشهور عن القطط خصوصا لو مربى القطط عنده اطفال بتلعب بصغار القطة , فالقطة ببساطة بتحاول تمنعكم من اللعب والعبث بولادها فبتخبيهم , لو سبتوا الصغار فى حالهم ومحدش لعب بيهم مش هتخبيهم ولا حاجة.

غير معرف يقول...

عندما ولدت قطتي بمولود صغير كبرت عن حجمها الطبيعي فما يعتبر هذا؟

غير معرف يقول...

اريد ان اعرف كيف اميز القطط اذا كانت ذكر او انثى

غير معرف يقول...

سلام عليكم قطتي اكلت ابنائها 3 ولم اعرف السبب على العلم انها انجبت قبل ذلك 4 قطط ولكنها لم تاكلهم ولكن حدث له حدث سير الام واستطعت بعون الله مساعدتها ولكنها لا تستطيع الصيد بعد الحدث بسبب العاقه في يدها نها مكسوره ومن الكتف فهل هذا هو السبب وشكرا

حلا نعراني يقول...

انا عندي قطة ولدت قطتين اختهن وهن عمرهن يومين بس اختهن بس عشر دقايق ورجعتهن لانهن صغار كتار كتير لاني خفت عليهن انهن يموتو عشان ميشربوش من حليب امهن زي الولد لصغير كيف هو بحاجي لحليب امو المهم قررت انو اخدهن لما يصير عمرهن اسبوع صرت اطل عليهن كل يوم عشان اطمن عليهن وبليلي امهن كانت اتموي كتير كتير و بصوت عالي خفت على ولادها قررت اول متطلع الشمس استنيت التاني بتاني عشان اشوف البسس لصغار بس لما نزلت شفت اشي غريب الي لما وصلت اشوف البسس تفاجات و صرت اعيط من الاشي هاض بديش اطول عليقو البسس لصغار كان ينزل من تمهن دم وجسمهن دم ومعرفتش اذا امهن الي قتلتهن ولا في حيي قرصتهن اذا بنفع تساعدوني

غير معرف يقول...

يا إخواني من فضلكم لدي إستفسار عندي قطة كان لها 4 قطط صغار فجاء قط آخر و قتلهم و هي لم تستطع حمايتهم ...و هي الآن تأتي يوميا ( 12 يوما ولا زالت تأتي ) لمكانهم السابق و تموء و تبحث عنهم ...فمتى تنساهم و تعود لحياتها الطبيعيـة؟؟؟...لأني الحقيقة اشعر بالذنب إتجاهها لأني لم أستطع حمايتهم

ulv hgalvd يقول...

يا ناس ياعالم وحدوا الله القطة لاتاكل اطفالها ولاتصدقون كلام الخرافات انا مربي للقطط منذ اكثر من عشرين عاما ولم اسمع ولم اشاهد هذا الكلام بلا ان القطة تحن وتدافع عن ابنائها اكثر من الانسانوالا لما تكاثرت القطط بهذه الاعداد وحدوا الله هذه ارواح لها حرمتها

ulv hgalvd يقول...

كانت عندي قطة جميلة جدا وتنام بجانبي وعاشت معي اكثر من خمسة اعوام وكانت لانفارقني ابدا وفجاءة حملت واصبح لديها صغار ولظروف العمل ابتعدت عنها قليل وخرجت من المنزل ووجدناها ميته بسبب ابناء الحرام في السعودية الله يسلط عليهم الكوارث الذين يسرعون بالسيارات الساقطين وقمت بتربية القطط حتى كبرت واصبحت القطط لاتعرف الا انا وانا اقول ان الحيوانات الاليفة هي من سيقود العالم في يوم من الايام

BismarcK ili يقول...

جاري ملعون و لديه سيارتين وولدت في بيته قطه لا يعرفها في فناء المنزل أخذ الأم واطفالها ووضعهم في صندوق سيارته لقصد أبعادها ولكنه بلا ضمير و نساهم ايام عديده في صندوق السياره بعد التذكر فتح عليهم ، وجد الأم اكلت جميع الصغار وحالتها شبه ميته

غير معرف يقول...

سؤال لمربي القطط
ما السبب الذي يجعل الأم تهجر صغارها بعد الولاده ؟
رجاءا بس اليعرف الجواب يجاوب ,, وشكرا

Asem Yassen يقول...

يخوي وانا بربي قطط و شفت مرات كثير الام بعد ما تخلف بتوكل ولادها مرات و مرات لا

غير معرف يقول...

انا ليه 10سنوت قطوستي تجيب وتاكل عيله ومرت يموت بروحم

غير معرف يقول...

إلى ulv hgalvd و كل من يشكك في أن القطط المنزلية يمكن أن تقتل أبنائها، اليوم صار لي هذا الموقف الأليم، حيث كنت للتو أشاهد منظر قطتي و هي تأكل صغيرها،الطقس بارد و الصغير لمسته قبل ربع ساعة فبدى لي أنه ميت،بصراحة موقف أفزعني و شعرت بالغثيان...

امنيه محمد يقول...

شكرا الوضوع مرة شيق وحلو شكرا مرة ثانية

nightrider shahnaz يقول...

لا تخافي اكيد الصغير الي امه قطعت راسه مريض و مرضه معدي عشان كذا الام بتضحي فيه ﻻنها بتكون خايفه على بقيه اوﻻدها من العدوى . عادي ابعدي المات او ادفنيه فمكان بره البيت و اتركي الام مع ضغارها عادي

nightrider shahnaz يقول...

لا تخافي اكيد الصغير الي امه قطعت راسه مريض و مرضه معدي عشان كذا الام بتضحي فيه ﻻنها بتكون خايفه على بقيه اوﻻدها من العدوى . عادي ابعدي المات او ادفنيه فمكان بره البيت و اتركي الام مع ضغارها عادي

nightrider shahnaz يقول...

لا تخافي اتركيها تخبي اوﻻدها عادي
هي تخبي اوﻻدها لانها خايفه متكم عادي
بس انتي حاولي تحصلي الاةﻻد و العبي معاهم كل يوم عشان ما يطلعوا الاوﻻد متوحشين

nightrider shahnaz يقول...

لا تخافي اكيد الصغير الي امه قطعت راسه مريض و مرضه معدي عشان كذا الام بتضحي فيه ﻻنها بتكون خايفه على بقيه اوﻻدها من العدوى . عادي ابعدي المات او ادفنيه فمكان بره البيت و اتركي الام مع ضغارها عادي

غير معرف يقول...

انا اعتقد ان بعض القطط تاكل عيالها اذا خافت عليهم فعلا .. لان كانت عندي قطوه وعيالها ربتهم لفتره وفجأه طلع ذكر يمشي على جدران البيت وبروح ويجي.. فشفت واحد من عيالها ميت ومابقى منه الا راسه... وانا متأكده ان الام هي الي كلته لانها كانت معاه.... يعني القطه ينطبق عليها المثل الي يقول ومن الحب ماقتل...في نفسها تقول اكله احسن ماياكله قطوا غريب وانا اولى بلحم قطاوتي .. القطط حيوانات غريبه جدا.. انا مربيه قطاوه طول عمري وااكد لكم ان القطاوه احيانا ياكلون قعيالهم بعد الولاده واحيانا حتى بعد مايكبرون شويه ويمشون ويلعبون

غير معرف يقول...

لدي قطه ولدت اربعه الان بعد اسبوع تقريبًا تاخذهم من رقبتهم و تمشي لوسط البيت و ترجعهم ايش المشكله

غير معرف يقول...

الله يسلط على امك وابوك وبلدك الكوارث ياناكر للمعروف لعنك الله ولعن من استقدمك لسعوديه ياكلب يانجس اكلت من خيرنا وشعبت وقمت تسبنا

kamel ben hassan يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
kamel ben hassan يقول...

أنا لا أزال أتذكر تلك القطة التي قتلت صغارها فبعد ولادتها بأربعة أيام قامت الأم بقتلهم وتركتهم ميتين ورحلت من المكان فاستغربت الأمر الذي جعلها تقتل صغارها ولم أجد تفسير لهذا الفعل إلى يومنا هذا

kamel ben hassan يقول...

إلى ulv hgalvd أنت لا تعرف شيء عن القطط

غير معرف يقول...

جلبت إلى بيتي قطة حامل في غضون عدت أيام أنجبت قطيط .. اليوم .. مع أني أمتلك 7 قطط أخرى لم أرى العجائب التي رأيتها بالأم .. فهي مجنونة لأكل صغيرها .. مع العلم أنها هي و القطط الأخرى ليسوا أصدقاء فهم كثيروا الشجار ... و أيضا نظمنا كل التدابر الازمة لحمايتها هي و إبنها .. على الرغم من ذالك فهي غير مرتاحة و لا تريد إنجاب الثاني إلا بعد أكل الأول
:'( :'( :'(
نصيحة رجاءا ماذا أفعل ؟؟؟

Abdullah Alajmi Al يقول...

ماغيرك ولد الحرام ياخدمي تجي تشتغل عندنا مثل الكلب تاكل وتشرب من خير السعوديه تفوو على ابوك الي معرف يربيك

DaNOO o يقول...

السلام عليكم
انا قطتي ولدت وجابت اربعة وبعد ماولدتهم وضعناها بغرفة ثانية
وصارت تتصرف بغرااابهه تترك صغارها وتتجول في البيت وتنوء وترجع للمكان اللي انولدت فيه ماني عارفه ايش اسوي لها !! ارجووكم سااعدوني!.

bareeah tlal يقول...

فيه بعض القطط تأكل صغارها لانها لاتشعر بل راحه بل مكان الي تعيش فيه عشان كذاا تاكل صغارها وفيه بعض القطط عاادي حي تحس بل اماان لان الي ولدها لما كانت حامل جالس عندها

bareeah tlal يقول...

انا عندي قطه جرسه بس عاادي لما ولدت ما اكلت عيالها عاادي هذا على حسب المكان الي جالسه القطه فيه اذا كان امن ولا لا ...

woriorxgamer يقول...

قطتي اول مره حملت وجابت بنت البنت هذي الان عمرها حوالي ثلاثه اشهر امها اليوم ولدت خمس اولاد بس يوم جات القطه الكبيره تشوف امها امها هجمت عليها خوفا على اولادها الجدد سؤالي هو ليش الام خايفه عالاولاد الجدد من بنتها

woriorxgamer يقول...

وانا الان عازل البنت عن امها والاولاد الجدد لمتى اضل عازل بينهم وهل هي حتضل عدوانيه على بنتها مع العلم ان الام كانت وحشيه مع بنتها لدرجه الموت والبنت كانت تهرب منها فقط

Android Devices يقول...

ياخسارة!!
لدي قطه ولدت 5 قطط لون أبيض كلون امهم الاليفة جميلة الأعين والشكل
وفرحة أفراد العائلة بالمفاجأه الجميله ولون القطط المميز الموحد, وكل اليوم الأول جالسين بالقرب منها لنستمتع بالنظر لأطفالها وهم يرضعون من أمهم وأخوتي الصغار يتقاسمون القطط اذا كبرت وأصبحوا قادرين على اللعب..
وفجأة في اليوم التالي حصلت الكارثة الغير متوقعه :(
وضعنا القطه وأطفالها في غرفة في ساحة البيت بالخارج وعمل لها مسكن يساعدها على الدفئ والاستقرار مع أبنائها.
وكان الباب دائما مغلق في اليوم الأول
في اليوم التالي أحد الصغار ترك باب الغرفة مفتوحا..
ونحن في غرفة الظيوف نتبادل الحديث كالعادة فجأة سمعنا صوت قطط تتشاجر وذهبنا مسرعين لنجد أن أحلام أخوتي الصغار قد أصبحت سراب وماتت القطط نتيجة هجوم قطين ذكر بسبب أن الباب كان مفتوحاٌ ولم نتوقع أن القطط الأخرى تقتل الصغار.
وبصراحه موقف جدا محزن ويضيق بها صدور الرجال برأيي.
والان اليوم الثالث وأنا أنتظر عودت الذكرين للمنزل ليموتوا على يدي كما ماتت الصغار.

والآن الأم قتلها المواء تبحث عن صغارها المقتولين لترضعهم!!

غير معرف يقول...

عندي قطة بعد ولادتها خرجت من بيتها وبدات تنادي ومش عارف ليش هل هذا عادي

غير معروف يقول...

السَّلَامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ
عندي قطوه ما تعرف تحمل عيالها عن طريق الرقبه
تحملهم من الراس او من طريق الظهر
وسبب لاولاد جروح في الرقبه تحت الوجه
ونزيف مو حاد بس مولم للصغار

غير معرف يقول...

انا عندي قط ذكر عمره 4 شهور واخذت قطوه عمرها سنه وحامل
فيه احتمال اذا ولدت يقتل اولادها ولا لا ؟
مع العلم هو مره يحب يلعب ويعض كثير والانثى هااديه

Norhan Younis يقول...

لو سمحت هي القطه ممكن تتسعر لو كلت ولادها

Unknown يقول...

لو سمحت ابي استفسر عندي قط ذكر يعتني بصغاره من لعق واهتمام والقط الانثى موجوده هل امر طبيعي ول فيه شي مريب لان ماعمري سمعت ان ذكر قط يعتني بصغار وارجو رد بسرع وقت

دحيم المريخي يقول...

لو سمحت ابي استفسر عندي قط ذكر يعتني بصغاره من لعق واهتمام والقط الانثى موجوده هل امر طبيعي ول فيه شي مريب لان ماعمري سمعت ان ذكر قط يعتني بصغار وارجو رد بسرع وقت

غير معرف يقول...

لعن الله لعنه إبليس اللي ماتقارن وش ذنبنا احنا انت اللي أهملت وتركتها ياي والحيوانات الاليفه هي التي ستقود العالم يوما ما هاه اقلب وجهك انت وخيال

غير معرف يقول...

لو سمحت انا عندي قطه مش عارفه هل هي قطة شارع ولا لا لان هي جات عندنا في ساحة المنزل واحنا اكلناها و بعدين اتعودت علينا و صرنا نلمسها و ونلعب معها وبعدين حملت و ولدت في كرتونه بها اغراض وانتظرنا من اسبوع الى اسبوعين لكي تخرج الاولاد ما اخرجتهم من الكرتونه فا بعدين قال ابي انو راح يشيل الغراض من الكرتونه لانو ممكن يكونوا محشورين بالكرتونه فا بعدين شفانهم و الحمدلله بخير و سلام وبعدين نقلت اولادها الى مكان اخر و جاء قط وجلس يخوفها فهي بعدته عن الاولاد وانا رحت و طلعته سؤالي هو هل من الممكن ان تاكل القطه صغارها الحين صغارها عمرهن 3 اسابيع لاني خايفه تاكلهن لان هي صارت احيانا تخاف من لما نقر عليها واحيانا لا و كمان هي بتلحس فيهن كتير فهل ممكن تاكلهن ولا و شكرا

سهام من الجزائر يقول...

انا عندي قطة من نوع شيرازي و حملت و انجبت خمسة قطط يشبهونها كلهم و كانت بترضعهم و تلغقهم و تنظفهم و لكن المشكلة اكتشفت في نهاية الاسبوع الاول من ولادتهم انهم كبرو اربعة و بقي واحد صغير لم يكبر مثلهم حاولت اساعده اني اقربه لامه ليرضعها و لكم مافي فايدة على طول نايم و و اليوم عمره اسبوع و اربعة ايام و لا يزال على هذا الحال حاولت ارضعه بنفسي بحليب اطفال و لكن مايرضع الا قطرة او قطرتين و على طول نايم و ما يتحرك ارجو منكم المساعدة ماذا اعمل.

غير معرف يقول...

السلام عليكم
عندي قطة ولدت قبل اربعة ايام تقريبا ثلاثة قطط . في الايام الاولى اعتنت بصغارها الثلاثة لكنها اليوم حملت صغير واحد وخبأته وتركت الآخرين ولا ترضعهم
ارجو ان تساعدوني من فضلكم قبل ان يحدث اي مكروه رجاءا

razan babiker يقول...

السلام عليكم انا عندي قطه اليفه في المنزل اول مره ولدت وجابت ولدين وبنت و الولدين ماتوا بسبب ظروف المهم القطه البنت لمن الام ولدت مره تانيه البنت صارت تتشاكل مع الام وبتخربش الام والام ما بتسوي ليها اي شي و قبل ما تولد للمره التانيه كانوا بحبوا بعض كتير ما بعرف شو صار

Unknown يقول...

السلام عليكم انا عندي قطة بس مو في البيت و هي حملت اولادها و ادخلتهم الى داخل البيت فحملتهم و وضعتهم في مكان آمن في حديقتي لكني خاءفة من تنفر منهم لاني حملتهم رغم اني لم اكن اضع اي برفام او اي راءحة غريبة ارجوك اريد ان اطمءن من انها لن تتركهم

imane boulal يقول...

السلام عليكم انا عندي قطة بس مو في البيت و هي حملت اولادها و ادخلتهم الى داخل البيت فحملتهم و وضعتهم في مكان آمن في حديقتي لكني خاءفة من تنفر منهم لاني حملتهم رغم اني لم اكن اضع اي برفام او اي راءحة غريبة ارجوك اريد ان اطمءن من انها لن تتركهم

Unknown يقول...

اذا كانت القطه كفيفه هل اولادها يجب ان يكونو كفاف ايضاً؟!! ارجو الرد

Marwa Mohamed يقول...

اذا كانت القطه كفيفه هل اولادها يجب ان يكونو كفاف ايضاً؟!! ارجو الرد

غير معرف يقول...

عندي قطه انجبت 4 قطط اخذت 3 قطط و تركت قط
لم ترضعه و لم تحمله و لا اكترثت به
ما السبب؟

غير معرف يقول...

صدقوا القطة المنزلية تأكل اولادها .. قطتي ولدت اربع قطط قبل الاون وهنن كانوا مراض قامت اكلتهم كلهم زز القطة تاكل اولادها في حالة حست انهم مراض ومش راح يعيشوا

غير معرف يقول...

��������������ماقصرتوا فيه تبيع الحيوانات ����������

Mohammed Goda يقول...

عندي قطط 6 وفي منهم واحده أول مرة تولد بعد الولاده قامت بقتل أولادها استغربت الأمر وقلت يمكن لانها اول مرة ولاحظت بعدها أنها ترضع أطفال قطه أخرى وبعد شهور حملت وولدت وقامت بنفس العمل قتل أولادها ولا أعرف ما سبب ذلك ارجوا افادتي وشكرا

Mohammed Goda يقول...

عندي قطط 6 وفي منهم واحده أول مرة تولد بعد الولاده قامت بقتل أولادها استغربت الأمر وقلت يمكن لانها اول مرة ولاحظت بعدها أنها ترضع أطفال قطه أخرى وبعد شهور حملت وولدت وقامت بنفس العمل قتل أولادها ولا أعرف ما سبب ذلك ارجوا افادتي وشكرا

princem01 يقول...

اللي بقول انه القطة ما بتاكلش ولادها غلطان ومش شايف شي بعالم القطط ... عندي قطة قبل فترة ولدت ٤ قطط تاني يوم اكلت واحد بعدين اتنين اختفوا فجأة و ضل واحد عندها و كانت بتنقل فيه من مكان للتاني و نرجعه ...اليوم رجعته لمحله وانا حامله بايدي حبيت اصوره ...هو لسه مش مفتح ..بعد ما صورته وديته عند امه و تركه ...بعد ربع ساعة كانت بتاكل فيه ...تدايقت كتير عشانه ..بس هاي طبيعة الحيوان

إرسال تعليق

تجنب المشاركات السلبية.