الأربعاء، 26 سبتمبر، 2012

2 السمكة فقاعية العين

السمكة فقاعية العين
وهي أحد أنواع [ السمك الذهبي | Goldfish ]. تتميز بعينان متجهتان للأعلى محمولتان بواسطة كيسين مليئين بسائل. لا تملك السمكة فقاعية العين زعنفة ظهرية، يكون ظهر العينات الجيدة نظيف وتكون الفقاعتين متناسبتين مع الجسد من حيث اللون والحجم.

فقاعات العين حساسة جداً، لذلك ينبغي فصل السمكة عن الأنواع العدوانية الأخرى وكذلك التنبه لما يحويه الحوض من ديكور، حيث يجب أن لا تتواجد أي أدوات يمكن أن تؤذي الفقاعات، مع العلم أن الفقاعات صعبة الإلنئام مجدداً أو قد لا تلتئم مطلقاً.

السمكة فقاعية العين | مصدر الصورة.


الوصف :
ظهر السمكة فقاعية العينين منحني ويفتقر للزعنفة الظهرية، ولها فقاعتي عين مليئتين بسائل وتهتزان أثناء السباحة، تكون العينين طبيعيتين في بداية الفقس، وتبدأ الفقاعات بالنمو بعد الثلاثة أشهر. للسمكة فقاعية العين زعنفة ذيلية مزدوجة الشكل. تنمو السمكة فقاعية العين ليتراوح طولها بين 15-20 سم.


2 التعليقات:

عالم المعرفة يقول...

لا اله الا الله
نوع غريب من الاسماك لم اراه من قبل
لكن ما نوع هذا السائل الموجود في هذه الفقاعات وما وظيفته
انا اعتقد انه يساعد على توازن جسم السمكة بما انه لا توجد زعانف ظهرية أيضا

مدونة الحياة البرية يقول...

@ عالم المعرفة :

حقيقةً أنا لا أعرف نوع هذا السائل .. وقد حاولت البحث للكتابة عنه ولم أجد شيء .. ولكن ما أعرفه أن هذا النوع من الأسماك لا يعيش في البرية .. ونحن من تسببنا بوجوده بهذا الشكل .. وهذا الفقاعات تؤذي السمكة .. فتمنعها من الرؤية ومن السباحة الجيدة .. فأنا ضد تربية هذه السمكة وضد تنميتها عند ظهورها لأول مرة في الصين !

إرسال تعليق

تجنب المشاركات السلبية.